منتدى طلاب جامعه مؤته
يشرفنا زيارتك لمنتدى طلاب جامعه مؤته اذا اعجبك المنتدى لا تتردد في التسجيل
عدد الزائرين
free counters
المواضيع الأخيرة
» سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي
من طرف ابن الجنوب 18/04/15, 03:53 am

» تعلم البرمجة كما في شركات البرمجة
من طرف Khadmat 01/05/14, 10:37 pm

» الدموووع سيد الموقف
من طرف اسير الفجر 21/04/14, 04:56 am

» الا يامصعب الفرقي وروحي من يواسيـــها
من طرف اسير الفجر 07/03/14, 11:52 pm

» حبايب مهما تفارقنا حبايب
من طرف اسير الفجر 07/03/14, 11:37 pm

» لا تَحسَبي أني أُحبُّكِ مثلما تتصوَّرينَ
من طرف اسير الفجر 07/03/14, 11:31 pm

» نصيحة محـــــــب
من طرف اسير الفجر 07/03/14, 11:27 pm

» اعتذر منكم جميعا
من طرف دموووع 28/02/14, 06:13 am

» احبكم
من طرف دموووع 27/02/14, 07:53 am

» لاول مره باللغة العربية خدمة القصص الصوتية ( اقرالي )
من طرف ابن الجنوب 13/12/13, 10:14 pm

» طآلب جديد معكم يبي ترحييب حاااار يالله
من طرف zaid.al-3abdi 28/11/13, 09:20 pm

» ســــألت القلـــــب يوما
من طرف اسير الفجر 19/11/13, 05:25 am

» اجلط مين ما بدك بس اضغط و شوف ...(رهيب) ‏
من طرف سوار الاقصى 10/11/13, 05:33 am

» ثقل ميزانك معنا
من طرف اسير الفجر 09/11/13, 04:12 am

» طالبة ماستر من السعودية
من طرف ابن الجنوب 07/11/13, 06:14 am

دخول

لقد نسيت كلمة السر

مكتبة الصور



ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف مجنونة بس حنونة في 10/09/11, 04:14 am

ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟ وردة حمراءء

لكلا من الزواج و العزوبيه سلبيات و إيجابيات

فأهم إيجابيات الزواج الإستقرار النفسي لكلا الزوجين و بالزواج بالنسبه للمرأه تتحقق غريزة الأمومه و تجد المرأه حضن دافيء و ظهر تستند عليه عند شدائدها و على ما يقول المتل ظل راجل و لا ظل حيط . الزواج بالنسبه للرجل يقيه من اللجوء للحرام الذي يفسد عليه دينه و صحته و أخلاقه و يجد من يهتم به كشخص و ببيته و مستلزماته الشخصيه . و إذا ما توافر الحب و الإحترام و التفاهم بين الزوجين يكون الزواج في هذه الحاله جنه و متعه يسعد بها كلا الزوجين .

بالنسبه لسلبيات الزواج فهي تكمن في تسلط الزوج على زوجته فكما يقول المثل الحكم فرحه و لو على فرخه و هذا ما يحسه معظم الرجال و بالذات الشرقيين منهم . فالحياه الزوجيه تصبح نقمه و بلاء عندما يفقد التفاهم و الحب و الإحترام بين الزوجين
و بالذات عندما يطبق الزوج على حرية زوجته يعتبرها ملكا خاصا له يحسب عليها كل نفس و كل حركه و تصرف يعاملها بجفاء و بتسلط و بأنانيه و يحملها و يكلفها بطلبات تفوق قدراتها أو العكس عندما تكون الزوجه نكده لا تقدر ظروف زوجها و إمكاناته و تطالبه بطلبات فوق طاقته .


avatar
مجنونة بس حنونة
مشارك جيد النشاط
مشارك  جيد النشاط

انثى
عدد الرسائل : 70
العمر : 25
المزاج : حائرة
التخصص : cs
السنة الدراسيه : سنة ثانية
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
نقاط : 2430

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف اسير الفجر في 10/09/11, 04:30 am

لا والله انا بايد العزابية احلا كلام لا وع ولا وا ولا نق من الزوجه
بقول بدري وكل سنة بقول هيك لمتى ما بعرف ؟



مع تحيات منتدى طلاب جامعه مؤته






avatar
اسير الفجر
عضو متالق
عضو متالق

ذكر
عدد الرسائل : 1207
العمر : 27
التخصص : تربية رياضية
السنة الدراسيه : خريج
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 27/09/2008
نقاط : 5283

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف خلودي احلى سعودي في 11/09/11, 08:52 am

اكيد العزوبيـــــــه
avatar
خلودي احلى سعودي
مشارك جديد
مشارك جديد

ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 30
الموقع : تبـــوك الورد
العمل/الترفيه : حكواتي
المزاج : رايق وبكيفي
التخصص : هندسه مدنيه
السنة الدراسيه : 2011
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/09/2011
نقاط : 2291

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف مجنونة بس حنونة في 11/09/11, 03:58 pm

اها وانا كمان بأيدكم والله العزوبية ما احلاها فيها بترتاح وما حدا بيتحكم فيك..بس انتم ليش ماخدين الجانب السلبي؟؟!!
avatar
مجنونة بس حنونة
مشارك جيد النشاط
مشارك  جيد النشاط

انثى
عدد الرسائل : 70
العمر : 25
المزاج : حائرة
التخصص : cs
السنة الدراسيه : سنة ثانية
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
نقاط : 2430

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف dew drop في 11/09/11, 04:18 pm

ليش اللي ف وعيه يروح على وجع الراس ؟!
ما اتوقع
ف خلينا عالعزوبية احسن وبلاها العوع والعيع
@
avatar
dew drop
مشارك جيد النشاط
مشارك  جيد النشاط

انثى
عدد الرسائل : 80
العمر : 29
المزاج : فني اقوى شي
التخصص : تربية رياضية
السنة الدراسيه : 2007/2008
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
نقاط : 3337

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف خليفه احمد البدور في 11/09/11, 06:33 pm

كل شي له سيات وحسنات.

العزوبيه بتكون فيها مرتاح نوعا ما ولاكنك مشتت وغير مستقر

والزوجيه مابعرف شو احكي بس اتزوج بحكيلكوا.

.
avatar
خليفه احمد البدور
عضو متالق
عضو متالق

ذكر
عدد الرسائل : 527
العمر : 26
الموقع : الشوبك والنعم
العمل/الترفيه : الحاسوب
المزاج : متقلب
التخصص : الفقه واصوله
السنة الدراسيه : الثالثة
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
نقاط : 3569

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف ابن الجنوب في 12/09/11, 01:15 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني بصراحة اعجبني هذا الطرح المميز واعجبني النقاش

انا بقول انو الزواج افضل من العزابية صح تعب ولكن في الزواج تكمل نصف دينك
ويمنعك من الوقوع في الحرام
الزواج النقطة الرئيسية في الحياة اذا حسن حسن العمل كله




مع تحيات منتدى طلاب جامعه مؤته




للتصال او اي استفسار عليك بتواصل من  ارسال رسالة خاصة اوعاى  اميل المنتدى :- suhel_sport.mutah@yahoo.com

سألوني يوماً من أين أنت ؟؟
فأجبتهم :
ألا يوحي لكم كبريائي بأني فلسطيني !؟
وعزتي بأني أردني !؟
قالوا عجباً !! ألك وطنان كغير بني الانسان ؟؟
..................ضحكت وقلت :
لا بل هما وطنٌ واحدُ .. وإنما فرقهما وهم الحدود ، وفتنة العدو ، و جهل الابناء !!
avatar
ابن الجنوب
صاحب السمو
صاحب السمو

ذكر
عدد الرسائل : 731
العمر : 28
المزاج : طبيعي
التخصص : بكالوريوس تربية رياضية
السنة الدراسيه : انهيت بحمد الله
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
نقاط : 11002924

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟

مُساهمة من طرف مجنونة بس حنونة في 13/09/11, 10:44 pm

والله كلامك رائع يا صاحب السمو وعندك حق في انو الزواج احلى من العزوبية حتى تكمل نصف دينك وبتكون احلى لو تلقى شريك حياة يتفاهم معك في جميع الامور مش يعكر الحياة ويجعل الحياة الزوجية تعيسة
avatar
مجنونة بس حنونة
مشارك جيد النشاط
مشارك  جيد النشاط

انثى
عدد الرسائل : 70
العمر : 25
المزاج : حائرة
التخصص : cs
السنة الدراسيه : سنة ثانية
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/09/2011
نقاط : 2430

البروفيل الشخصي
اوراق شخصيه: 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى